لقد جمعت حروفه من قوله تعالى: كهيعص وقوله حمعسق
ولا يشكل كون هذه عشرة حروف وحروف الوفق تسعة لان تكرار حرف العين
جعلها في قوة الواحد فكانت الحروف تسعة، ثم هذه الحروف منها ما بقي على
حاله من غير تصرف فيه ومنها ما تصرف فيه بالإسقاط على مقتضى بيوت الوفق:
فالألف استخرجت من الياء بعد أن أسقط منها عدد بيوت الوفق والياء من الكاف
بعد اسقاط ثمانية عشر والجيم من القاف لكونها على الترتيب الأبجدي أول
المئات التي هي ثالثة المراتب العددية فاثبتوا الجيم منها لذلك، والدال من
الميم بعد إسقاط التسع أربع مرات،ثم الهاء أقرت بحالها، والواو من السين
بعد إسقاط التسع ست مرات، والزاي من العين بعد إسقاط التسع سبع مرات،
والحاء أقرت بحالها، والطاء من الصاد بعد إسقاط التسع تسع مرات.
ثم قال: وله خمس آيات هي سره وعليها مدار أعماله وتصريفاته، أول كل آية منها
حرف من حروف كهيعص وآخر كل آية منها حرف من حروف حم عسق. وهي على هذا الترتيب:
(ك) كما أنزلناه من السماء فأصبح هشيما تذروه الرياح (ح)
(هـ) هو الله الذي لا اله إلا هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمن الرحيم (م)
(ي) يوم الآزفة إذ القلوب لدى الحناجر كاظمين ما للظالمين من شفيع يطاع (ع)
(ع) علمت نفس ما أحضرت فلا أقسم بالخنس الجوار الكنس والليل إذا عسعس والصبح إذا تنفس (س)
(ص) ص والقران ذي الذكر بل الذين كفروا في عزة وشقاق (ق)
فتصبح الأيات الخمس هي نفس أيات أبجد هوز حطي
وللمثلث 9 ايات هم من اسرار المثلث
الالف: الله لا اله الا هو الحى القيوم ...... الخ آية الكرسى
الباء:بديع السماوات و الارض فاذا قضى امرا فانما يقول له كن فيكون
الجيم:جاء الحق و زهق الباطل ان الباطل كان زهوقا
الدال:دعواهم فيها سبحانك اللهم و تحيتهم فيها سلام و آخر دعواهم ان الحمد لله رب العالمين
الهاء:هو الله الذى لا اله الا هو عالم الغيب و الشهادة هو الرحمن الرحيم
الواو:وربك يخلق ما يشاء و يختازززز يشركون
الزاى:زين للناس حب الشهوات ....... المآب
الحاء:حم عسق كذلك يوحى اليك و الى الذين من قبلك الله العزيز الحكيم
الطاء:طه ما انزلنا عليك القرآن لتشقى ....... استوى
...
و لخاتم كهيعص حم عسق
خاتم جليل ينقش على خاتم فضى للنساء و الرجال يلبس في الكف