الي الاصل
لوجدنا النقطة هي الاصل ثم يتبعها الحروف في السر .
اعلم بان كل حرف من الاحرف له عوالم تحته لايحصيها الا الله فهناك عالم الكاف وعالم النون ..الخ
كل تلك العوالم خاضعه لذلك الحرف المقدس سره من الله والساري مدده في الكل والجزء وكل تلك العوالم من الاملاك
وهم خلق من الاطياف ولهم من التصاريف العجائب حيث علمهم ما قال الله عنه( علم من الكتاب )اي كانه كتاب
اي قرآن من حيث سره الساري .
عندما نتكلم نقول كلمات والكلمات احرف والاحرف لها املاك
فإذا تكلمت بمحبه لشخص (اي كلام جميل ) فإنك قمت بتجميع احرف لها خواص محبه فتهيج الاملاك المحبه بسر الاحرف
واذا تكلمت بسوء يكون العكس تثور الروحانية للاحرف المعتمة فتكون بينكم العداوة والبغضاء فاعلم هذا السر ,
ومنه بدء التصريف بسر الاحرف .
اعلم وفقك الله ان الاحرف 28 حرف (وقد زاد بعضهم 29 بحرف اللام الف )
ولكن الحكم ل28 والمنازل 28 فاحكم الله كل حرف علي كل منزلة وهم الشرطين البطين الثريا ...الخ
فاحاطت الاحرف بالكون
فقسمها الي اربعه لتعدد الموجودات فكانت النار والهواء والماء والتراب
وجعل لكل عنصر 7 احرف بسبعه درجات وقوي
ثم انه قسم الحق الاحرف الي قسمين احرف النور واحرف الظلمة
فنزع احرف الظلمة من سورة الفاتحة لكونها تجمع الكل والكل نور فلا تجد ظلمة ابدا في النور
واحرف الظلمة سبعة ف ج ش ث ظ خ ز ولا تجد اي حرف منهم في سورة الفاتحة لذلك يسميها البعض
سواقط الفاتحة .
والحق تبارك وتعالي اقسم ببعض الاحرف في كتابة الكريم
حيث انه اغلق خزائنه بشفرة وجعل تلك الشفرة كهيعص حمعسق ...الخ
الاتري انك اذا جمعت احرف الر حم ن لوجدت انه اسم الرحمن
قل ادعوا الله اوادعوا الرحمن . وقال بعضهم انه الاسم الاعظم
وقال الحسن بن علي رضي الله عنهما :
لو احسن الناس ترتيب الاحرف المقطعه لعلموا اسم الله الاعظم .
ومن فتح الله له مدد من حرف او اسم منهم لعلم مالم يعلم
وقال ابن عباس رضي الله عنهما في ( كهيعص )
لو فسرتها لكم لمشيتم علي الماء وما ابتلت اقدامكم .
ثم ان الحق جل وعلا خلق من الالف , الارقام
(حيث ان الالف ليست حرف ولا رقم ولكن منها الكل خلق فافهم هذا السر )
فكان الواحد .... حتي التسعه
وهم الذين يجمعهم الوفق المثلث
وهو الاصل الاول منذ بدء الخليقة من عهد آدم عليه السلام
واذا نظرت لعدده لوجدته 45 وهو من تجفير الاعداد الاصلية
لهذا هو الاصل فجمع التسعه الاصول الاوائل
فصار منه الكل وصار هو الاصل حيث قال عنه سيدنا آصف رضي الله عنه انظر الي هذا الوفق الصغير كيف سري مددة
في الاكوان جمعا والكل والجزء .... فهو الاب للكل
وعندما تم توظيفة علي الوفقية ليتم التوافق بين اركانة وهو العدل الرباني علي الوجود
ان الله لا يظلم مثقال ذرة . فانطلقت منه احرف بطد زهج واح وصار حكمها علي الاكوان جمعا لهذا نري بعض الاولياء
من اهل الكشف في احزابة .. اللهم بحق بطد زهج واح ...
فهو يدعوا الله بكل ما خلقه .
وذا استخرجنا من تلك الاحرف اسماء لخرج لنا اربعة اسماء ليس هناك غيرها
واحد احد واجد جواد . وتلك الاسماء اسماء ذاتية
وكأن الحق يقول الذات للصفات كالكل للبعض كالجلد للجسم .. فافهم
ويكفي هذا القدر كما قال صلى الله عليه و سلم افشاء سر الربوبية كفر.
و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته