مملكة الشيخ الروحاني ابو محمد لقمان 00212632068451
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مملكة الشيخ الروحاني ابو محمد لقمان 00212632068451

مملكة الشيخ االروحاني ابو محمد لقمان النور الرباني . جلب الحبيب. اعمال المحبة؛ والتهيج.سلب القلوب والعقول .قبول تقدم الخطاب . اعمال زواج البائر .جميع انواع السحر والمس فضيلة الشيخ ابومحمد لقمان 00212632068451
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 معاني الاسماءحرف العين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 2210
تاريخ التسجيل : 07/06/2015
الموقع : jalil-alkarem@hotmail.com

معاني الاسماءحرف العين Empty
مُساهمةموضوع: معاني الاسماءحرف العين   معاني الاسماءحرف العين Icon_minitimeالأربعاء يونيو 24, 2015 3:12 am

حـــــرف الـــــعين

عائدة: التي تعود المرضى، وتقضي حقهم والعائدة المعروف
عائذ: لجأ الى الشيء وأطاف به
عائشة: تعيش حياتها، ولها وجود وهي ذات الحالة الحسنة, طول العمر
عابد+عابدة: فاعل من العبادة وهي الطاعة والانقياد والخضوع والذل لله، وفي ذلك كله عزة
عابدين: جمع عابد وهو المطيع لله في العبادة
عاتكة: من تكثر من الطيب حتى تحمر بشرتها, الكريمة، الخالصة من الألوان والأشياء فهي شديدة الحمرة
عادل: خلاف الجائر، يقف إلى جانب الحق ويؤيده وينصف المظلومين
عارف: من يدبر أمر القوم ويقوم بسياستهم
عاصم: منْ عَصَمْتُ الرجل أعصمه عَصْما إذا وقيته من شيء يخافه, من عصم نفسه ومن حوله من الوقوع فى الشر والمفاتن
عاطف: الحنو والرحمة والإشفاق، وفي العطف جَمْع بين المعطوف والمعطوف عليه
عاكفة: من كانت عاكفة على العبادة فى المسجد فهي تقيم فيه على نية العبادة
عالية: العالية من كل شئ أرفعه، وفى العلاء رفعة وشرف
عامر: يعيش زمانا طويلا, يعمر ولا تخرب
عاهد: يتعاهد الأمور وتحافظ على العهد
عباس: الأسد الذي تهرب منه الاسود, الذي يجمع جلد ما بين عينيه وجلد جبهته ويتجهم ولعله يعبس
عبد الواحد: الذى لا شريك له، والمتفرد بألوهيته والأحد مثله
عبد الباري: عرف ربه الذي يخلق الأشياء بريئة من التفاوت، قد إنسجمت وتركبت في إطار يمكنها من العيش والحياة
عبد الباسط: مَنْ كان عبداً للرازق حتى لا تبقى فاقة فعليه أن يبسط قلبه للحق ويبسط وجهه للناس
عبد الباقي: منْ كان عبداً للباقي بعد موت جميع الأحياء، الدائم الوجود بلا انتهاء فلا يطرأ عليه الفناء - فعليه ان يعمل لما بعد الموت
عبد البصير: مَنْ كان عبداً للبصير أدرك أن الله بصير بكل أحواله، يدرك الأبصار
عبد التواب: عبد لمَنْ ألهم عباده ترك الإثم والندم عليه والاعتذار إلى ربهم عنه
عبد الجبار: عبد لمَنْ يصلح أحوال العباد ويخرجهم مما يضرهم إلى ما ينفعهم، يجبر العظم الكسير، وهو الجبار الذي لا يخرج من قبضته أحد
عبد الجليل: عبد لمَنْ كَمُلَت صفاته، صاحب العلو المقرون بالمهابة
عبد الحق: عبد لمَنْ يتصف بالقدم والبقاء، ويتعالى على الفناء، لا يزول ولا يحول، يحق الحق ويُبْطلُ الباطلَ, وهو اللــه تعالى
عبد الحكيم: عبد للذي لا يقع في فعله عبث، ولا في وحيه عوج، ولا في خلقه تفاوت
عبد الحليم: عبد لمَنْ لا يحمله الغضب عن عباده على سرعة الانتقام
عبد الحميد: عبد للذي كل أفعاله جديرة بالحمد، فهو الحميد لجلال ذاته
عبد الخالق: عبد لمَنْ لا خالق غيره، يبدع الأشياء وينشئها من العدم
عبد الرزاق+عبد الرازق: عبد للمتكفل بالرزق، والقائم على كل نفس بما يقيمها من قُوتها رزقاً بعد رزق متصلا متسعا
عبد الرحمن: إن الرحمة فوق العدل، والله سبحانه يشمل برحمته المؤمن وغير المؤمن
عبد الرحيم: كثير الرحمة الرفيق الرؤوف
عبد الرشيد: عبد لمرشد الناس إلى مصالحهم فى معاشهم ومعادهم
عبد الرؤوف: عبد لمَنْ يكفل عباده في حدود الطاقة، ويقدم الصفح على المؤخذة
عبد السلام: الأمان والاطمئنان ، والحصانة والسلامة ، ومادة السلام تدل على الخلاص والنجاة ، وأن القلب السليم هو الخالص من العيوب
عبد السميع: عبد لمَنْ لا يغيب عن ادراكه مسموع مهما خَفي يسمع السر والنجوى
عبد الشكور: عبد للمثيب المنعم بالجزاء
عبد الصمد: عبد للسيد المقصود عند كل سؤال, المطاع الذي لا يُقض دونه أمر
عبد الظاهر: عبد للظاهر بلا اقتراب الباطن وبلا احتجاب المستعلى، فليس فوقه شيء
عبد العزيز: عبد للعزيز وهو الله سبحانه وتعالى وهو مأخوذ من العزة والرفعة والندرة
عبد العظيم: عبد لمَنْ لا تُحيط به العقول، صاحب العظمة والكبرياء
عبد العليم: عبد لمَنْ أحاط بكل شيء علما عليم بجميع الأشياء ظاهرها وباطنها ودقيقها وجليلها
عبد الغفار: عبد لمَنْ يدنى العبد ويستره، سبحانه يستر ويعفو، فهو الغَفار وهو الغَفُور
عبد الغفور: عبد لمَنْ يغفر الذنب ويعفو عن السيئات شاملة كاملة، فهو واسع المغفرة وهو الغفور
عبد الغني: عبد لمَنْ لا تنفد خزائنه، يستغني عن الناس ولا يستغني عنه الناس
عبد الفتاح: عبد لمَنْ يفتح كل مُغلَق بهدايته، ويكشف كل مُشْكل بفضل عنايته، سبحانه يفتح على عباده أسرار الكون والحياة، ومغاليق العلوم والفنون
عبد القادر: عبد لمَنْ يجمع العظام ويُسوي البنان - سبحانه - لا يُعجزه شيء في الارض ولا في السماء، المقدر كل شيء وممضيه
عبد القدوس: عبد للمُنَزه عن كل صفة تنطبق على الخلق، والقدوس الطاهر المنزه عن النقائص
عبد القوي: عبد لمَنْ لا يُعجزُه شيء في السموات والارض
عبد القيوم: عبد لمَنُ لا تقوم الأشياء الا به، ولو سلبها وجودها لتلاشت
عبد الكريم: عبد لمَنْ اكتملت ذاته وصفاته، فلا أول لوجوده ولا نهاية لبقائه
عبد اللطيف: عبد لمَنْ يلطُف بعبادة من حيث لا يعلمون, الرفيق بعباده
عبد الله: من كان عبداً للإله المعبود بحق
عبد المجيد: عبد لمَنْ شرفت ذاته مع جمال صفاته وحسنها، فالمجد تمام الشرف
عبد الملك: عبد لمَلك الناس، بيده ملكوت السموات والأرض، فهو ملك الملوك، وهو الملك الحق
عبد المنعم: المتنعّم المتفضل على عباده
عبد الهادي: عبد المُنقذ من الحيرة، ومثبت المؤمنين على الحق
عبد الواحد: عبد لمنقطع القرين الذي لا شريك له ولا ند ولا ضد
عبد الوهاب: عبد لمَنْ يعطي من يشاء بغير حساب, يعطي من غير سؤال، ولا يقطع عطاياه عن العبد في حال من الأحوال
عبلة: تامة الخلق، والعبلاء هي الصخرة البيضاء الصلبة
عبير: الرائحة الطيبة وعادة تقال عن الورود, اخلاط من الطيب
عتاب: اللوم حتى يرجع المخاطب عما يكره منه, المخالطة
عتاهية: من العته شبه البله فى الإنسان، نقص عقله من غير مس جنون، وقد يكون من التعته وهي المبالغة في الملبس والمأكل
عتيق: الكريم، والعتق: الجمال بعينه ولا يكون إلا مع شباب
عثمان: فعلان من العثم، والعثم: أن ينكسر العظم ثم يجبر فلا يستوي، والعثمان: فرخ الثعبان وفرخ الحبارى، وأبو عثمان كنية الحنش
عجيل: مأخوذ من الصلابة, والإسراع
عدنان: المقيم ، السَّاكن ، والمستوطن
عدوية: من نبات الصيف, كثيرة العدو ، سريعة العدو لمواجهة العدو
عدي: جماعة من القوم يعدون للقتال
عديل: تصغير عَدْل أو عَدل، والعَدل نصْفُ الحمْل، أما العَدْل فهو الإنصاف، ضد الجور
عذب: السائغ من الطعام والشراب, طيبة مستساغة
عرادة: ضرب من الشجر الذي لا يُحرق، والتعريد: العدو من فزع ونحوه
عرفان: من المعروف
عروة: اشتقاقه من عروة الشجر، وهو الذي يبقى على الجدب فتستغيث به الماشية، وكل ما اعتصمت به فهو عروة، والأرض دائمة الشجر عروة, الموثوق
عريب: تصغير عَرب أو تصغير عَريب من قولهم: ما بالدار عَريب: أي ما بها من أحد
عزام: الشديد العزم، وهو اسم من أسماء الأسد - الجد - ما عقد عليه قلبك أنت فاعله
عزة: بنت الظبية أما عزة بكسر العين فهي القوة والغلبة والحمية والأنفة
عزيز: القوي ومَنْ كان موضع الحب والإكرام
عساس: من العس والتعسيس، وهو العسس في الليل والطلب فيه
عساف: راعي الضيعة والقائم عليها، ويقال: عسف فلانا استخدمه, والترويض, شديد الظلم
عصام: حبل تشد به القربة وتحمل وعروة الوعاء التي يعلق بها
عطا الله: هو العطا من الله سبحانه وتعالى ورضا الوالدين
عطيات: عطايا، والعطاء ما يعطى
عطية: الهبة، والعطية الرزق أما عطوة فهي واحدة العطو والمرة منه
عفاف: العفة و الحنان
عفان: كثير العفة
عفراء: مؤنث الأعفر الظبي .معفر بالتراب.الأبيض
عفيف: كثير العفة عما يشين وينسب إليه
عكاشة: العنكبوت أو بيتها
عكرمة: عكرم الليل: سواده، والعكرمة الأنثى من الحمام وفيها جمال ووفاء ودلال, الحمامة أو طائر يشبهها
علقمة: شجر مر
علي: من الصلابة والشدة، من العُلُو, من علا منتزلته
علياء: الشريفة العظيمة - رأس الجبل - المكان المشرف
عليان: العُلُو والارتفاع والشموخ, طويل
علوي: العالي ، الرفيع ، منسوب الى علي
عماد: رئيس العسكر وكل ما يُعتَمَد عليه
عمر: جمع عُمْرَة، ومَنْ كان يقيم بمكة قبل إيجاب الحج فهو معتمر، وتلك الإقامة عُمرة، وقد يكون عُمَر عُدل به عن عامر
عمران: البنيان
عمار: كثير الصلاة والصيام, البناء, الموقي المستور, الورع, من الإعمار والتعمير
عمرو: شخص ذكي محب للإطلاع, مدة الحياة: التمرة الجيدة - الدين - المنديل - تغطي به الحرة رأسها
عمير: تصغير العمر: مدة الحياة، والشجر الطويل، والتمر الجيد
عنتر: الذباب الأزرق، واحدته عنترة، والرمح الصلب الشديد، والعتر، الذبح
عنود: هو شديد العِناد، صعبة المرتقى، سحابة كثيرة المطر, الشي الذي لا تكاد تقلع بسهوله
عهد: الميثاق: الوصية: الوفاء: الأمان, التقدم إلى المرء في الشيء
عهود: جمع عهد وهو الوفاء والضمان و الامان
عواد: صانع العيدان والضارب عليها, كثير العودة والرجوع
عواطف: جمع `العاطفة`: الشعور والشفقة والقرابة والولاء, الراحمة, حسنة الخلق
عوف: الأسد، الكادُّ على عياله، الذئب، الحال والشأن، الديك، الضيف، نبات طيّب الرائحة، الحظ، ذكر الجراد
عوض: الدهر ، الخلف والبدل
عياض: من العوض، عاضني فلان واعتضت منه، كثير العطاء والبذل
عيضة: مشتق من كلمة عوض وهي ترمز للعوض
عيوف: تعاف الشر، والفساد، وتكره الخنا، وكل ما فيه أذى العباد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://maroc1234.yoo7.com
 
معاني الاسماءحرف العين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» معاني الاسماءحرف السين
»  معاني الاسماءحرف الراء
» معاني الاسماءحرف الدال
» معاني الاسماءحرف الهاء
» معاني الاسماءحرف الخاء

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة الشيخ الروحاني ابو محمد لقمان 00212632068451 :: مملكة علم الحرف والاعداد الصحيحة-
انتقل الى: