مملكة الشيخ الروحاني ابو محمد لقمان 00212632068451
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مملكة الشيخ الروحاني ابو محمد لقمان 00212632068451

مملكة الشيخ االروحاني ابو محمد لقمان النور الرباني . جلب الحبيب. اعمال المحبة؛ والتهيج.سلب القلوب والعقول .قبول تقدم الخطاب . اعمال زواج البائر .جميع انواع السحر والمس فضيلة الشيخ ابومحمد لقمان 00212632068451
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 محمد بكري السلفي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 2210
تاريخ التسجيل : 07/06/2015
الموقع : jalil-alkarem@hotmail.com

محمد بكري السلفي  Empty
مُساهمةموضوع: محمد بكري السلفي    محمد بكري السلفي  Icon_minitimeالإثنين يونيو 15, 2015 6:11 am

سطحية أهل الباطل قديمة وسفاهة منطقهم وظاهرية حكمهم على الأشياء معتادة ومُتكرِّرة..فبدلًا من أن يردُّوا الحجة بالحجة ويناقشوا القيم المعروضة والمعاني التي يدعون إليها؛ تراهم يوجهون سهام نقدهم ومِراء مقارناتهم إلى الداعين وحملة الحق فيعيبون مظهرهم الخارجي ويُلمِّحون إلى ضيق عيشهم وتدني مستواهم الاجتماعي أو الاقتصادي..
{وَإِذَا تُتْلَىٰ عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ قَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِلَّذِينَ آمَنُوا أَيُّ الْفَرِيقَيْنِ خَيْرٌ مَقَامًا وَأَحْسَنُ نَدِيًّا} [مريم:73]..

الآيات بيِّنات واضحات مفصَّلات فلماذا لا يدور الكلام حولها؟
لماذا تتحوّل دفة الحديث إلى فوارق طبقية أو علاقات اجتماعية؟
ما علاقة المقام الدنيوي ومكانة الجلساء والندماء بالموضوع؟!

إنه الضعف وسطحية النظر ومادية التفكير..!

ولو كانت العِبرة بالماديات والرؤية الخارجية والمظهرية الفارغة لنجا من هم أحسن منهم وأقيم ولنفعتهم قوتهم ومنعتهم حصونهم لكن: {وَكَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُمْ مِنْ قَرْنٍ هُمْ أَحْسَنُ أَثَاثًا وَرِئْيًا} [مريم:74]..
هذا في الدنيا..
أما في الأخرى فالكل سيعلم وأولهم هؤلاء المغترون السطحيون..
{حَتَّىٰ إِذَا رَأَوْا مَا يُوعَدُونَ إِمَّا الْعَذَابَ وَإِمَّا السَّاعَةَ فَسَيَعْلَمُونَ مَنْ هُوَ شَرٌّ مَكَانًا وَأَضْعَفُ جُنْدًا} [مريم:75]..

أما معيار الخيرية الحقيقية هناك فليس بتلك المقاييس المظهرية والتقييمات السطحية..
إنه معيار الهداية والباقيات الصالحات..

{وَيَزِيدُ اللَّهُ الَّذِينَ اهْتَدَوْا هُدًى ۗ وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِنْدَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ مَرَدًّا} [مريم:76]..

وفزع القلب ورهبته حين يسمع: {وَإِنْ مِنْكُمْ إِلَّا وَارِدُهَا كَانَ عَلَى رَبِّكَ حَتْمًا مَقْضِيًّا}[1] لا يلبث أن يُهدئ من روعه بصيص أمل يتبدى في الآية التي تليها: {ثُمَّ نُنَجِّي الَّذِينَ اتَّقَوْا} [مريم من الآية:72]..

الفرصة سانحة إذن والنجاة واردة وسبيلها معروض..
سبيل التقوى..

أما الظالمون فيا لمصيبتهم..
مصيبة تتلخص في كلمة واحدة تسبق وصفهم..
{وَنَذَرُ الظَّالِمِينَ فِيهَا جِثِيًّا} [مريم من الآية:72]..

كلمة: {نذَرُ}..

وإنها لكلمة مفزعة حقًا..
حاسمة حازمة صارمة قاطعة لأي أمل في الخروج كما قطعوا في الدنيا سبيل التقوى على أنفسهم بل وصدوا الناس عنه بظلمهم..
إنها كلمة محزنة تقذف بظلال سوداء قاتمة على أعين الظالمين التي طالما برقت ببريق التشفي في الضعفاء والمساكين الذين ظلموهم وتركوهم مقطعة بهم الأسباب في الدنيا..
ها هم يتركوا اليوم كما تركوهم..
ها هم يعاملوا معاملة المنسيين كما عاملوا المظلومين..
ها هم يذرهم الملك في قعر جهنم على هيئة ذليلة كما أذلوا المظلومين واستضعفوهم وذلك بعد أن انتزعهم من شيعهم ومواليهم فقد كانوا أشدهم..
على الرحمن عِتيًا..
{ثُمَّ لَنَنْزِعَنَّ مِنْ كُلِّ شِيعَةٍ أَيُّهُمْ أَشَدُّ عَلَى الرَّحْمَٰنِ عِتِيًّا} [مريم:67]..
فتركٌ بترك..
وجثو بجثوٍ وذُل بذُلٍ والجزاء من جنس العمل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://maroc1234.yoo7.com
 
محمد بكري السلفي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سجل صلاتك اليومية على نبي الله محمد
» شيخ الروحاني ابو محمد لقمان 00212632068451
» الروحاني ابو محمد لقمان 00212632068451
» الروحاني ابو محمد لقمان 00212632068451
»  ما هوالعلم الروحانى ابو محمد لقمان 00212632068451

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة الشيخ الروحاني ابو محمد لقمان 00212632068451 :: قلعــة القرآن الكريم وعلومه-
انتقل الى: